تجربة تركيا الجديدة مع رحلة يخت مارماريس لليخوت



    تجربة تركيا الجديدة مع رحلة يخت مارماريس لليخوت

    يشبه تاريخ مارماريس إلى حد كبير تلك المنتجعات الأكثر شهرة على الريفييرا الفرنسية: قرية صيد صغيرة ونائمة ، والتي لفتت انتباه السائحين الأثرياء ليلاً ، والتي حولتها تدريجياً إلى مدينة مزدهرة مثالية لقضاء بضعة أيام على البحر الأبيض المتوسط. الساحل ، والحصول على تلك الشمس التركية الشهيرة.

    فقط حول الاختلاف الوحيد بين المنتجعات الفرنسية الشهيرة ومارماريس ، بغض النظر عن الموقع الجغرافي ، هو حقيقة أنه في حين أن المنتجعات الفرنسية أخذت عقودا من التطور ، تمكنت مارماريس من تحقيق نفس الإنجاز في غضون بضع سنوات. بدأ كل شيء في الثمانينيات مع الطفرة السياحية ومنذ ذلك الحين لم يسبق مارماريس النظر إلى الوراء ، حيث أنها اليوم مليئة بالفنادق الفاخرة والفيلات والمراسي الفاخرة.

    تقع مارماريس في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا ، على امتداد الساحل الذي يضم العديد من الجزر الصغيرة والجزر ، مما يمنحها إمكانيات كبيرة للإبحار. للوصول إلى هنا ، ستحتاج إلى الاتصال بأقرب مطار وهو مطار دالامان الدولي ، الذي يقع على بعد 100 كم شرقاً. يتم ترك طريقة النقل لك ، ولكن أسهل طريقة وأرخص طريقة للنقل هي ركوب الحافلة التي تستغرق حوالي ساعة ونصف الساعة ولديها تذاكر يمكن حجزها مسبقًا عبر الإنترنت.

    بالسيارة ، والطريق الوحيد المؤدي إلى المدينة وشبه الجزيرة في هذه المسألة هو D400 لذا لا يمكنك أن تفوتك أو تضيع في حال كنت تفضل القيادة هنا بنفسك. إنه نفس الطريق الذي تسلكه حافلة النقل الجوي ، في حال استأجرت سيارة من مطار دالامان.

    جمال منتجع مارماريس لا يكمن فقط في جماله الطبيعي وموقعه المتميز ، ولكن أيضا في تاريخ طويل من المستوطنة ، حيث يعود هذا إلى القرن السادس قبل الميلاد. على الرغم من أن معظم المعالم الأثرية السابقة لم تنجو حتى يومنا هذا ، إلا أنه لا تزال هناك بعض المعالم التي تستحق الزيارة. أهمها قلعة ، وهو سبب للفخر لجميع السكان المحليين ، والتي خضعت مؤخرا لتجديد واسع النطاق وتحولت إلى متحف.

    مكافأة إضافية لعشاق الإبحار الذين يصلون إلى هنا هي أن مارماريس ستقدم لك تجربة تسوق فريدة من نوعها إلى هذا الجزء من العالم. هاجلينج هي الكلمة أثناء التسوق محليا ، وهي طريقة جيدة للحصول على صفقة جيدة على سلع مثل الملابس والمجوهرات والجلود الجيدة ، ولكن يجب أن تكون على علم بأن معظم الملابس ذات الأسماء التجارية هنا هي ضربات. مكان التسوق الرئيسي هو البازار ، وليس فقط للزوار ولكن بالنسبة للسكان المحليين على حد سواء.

    عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في مارماريس ، يتنوع العرض حسب ميزانيتك ووقتك واستعدادك للتجربة. الطريقة الأكثر بأسعار معقولة للحصول على لدغة هو محاولة أكشاك الطعام في الشارع ، بينما في الاستطلاع المعاكس هي المطاعم الفاخرة في الفنادق الكبيرة. هنا يمكنك الاستمتاع بمأكولات المطبخ الشرقي ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على أماكن تقدم قوائم طعام غربية ودولية ، خاصة في مراكز التسوق والمطاعم.

    بعد تناول الطعام ، قد ترغب في الاسترخاء لبعض الوقت ، وليس التوجه إلى المنزل مباشرة ، حيث أن المتعة الحقيقية في مارماريس تبدأ بعد حلول الظلام. يمكنك بدء الليل مع مشروب في أي من العديد من الحانات على الواجهة البحرية أثناء مشاهدة الشمس في البحر. بعد ذلك ، يمكنك أخذ بعض أفراد طاقم استئجار اليخوت الخاص بك والتوجه إلى بار ستريت في البلدة القديمة ، التي لا تمتلئ بالحانات فحسب ، بل أيضًا بالأندية ، وبعضها من بين أكبر الأماكن الخارجية في البلاد ، استضافة حفلات ضخمة في نهاية كل أسبوع.
    شارك المقال
    jjjj
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع teenshort.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق